الوحدة بوست/ ابو قناف الليثي

أقامت منظمة "ارتقاء وطن للتنمية الشاملة"بالتعاون مع المستشفى السعودي الالماني بصنعاء اليوم السبت بأمانة العاصمة صنعاء فعالية احتفالية باليوم العالمي للطفل.
وكشفت المنظمة في الفعالية التي أقامتها في قاعة المستشفى السعودي الالماني تحت شعار "اليوم العالمي للطفل.. ودور منظمات المجتمع المدني في اليمن" كشفت عن دور هذه المنظمات الغائب تجاه حقوق الطفل في اليمن بل وتغييبها لهذه الحقوق واستثمار بعضها لها.
وأكد مستشار رئيس المجلس السياسي الدكتور عبد العزيز الترب في كلمته التي القاها في الفعالية الاحتفالية أن ما يتعرض له أطفال اليمن من قتل واستهداف متعمد من قبل دول التحالف العسكري الذي تقوده السعودية على اليمن لأكثر من 5 أعوام يأتي بتزكية من قبل المنظمات التابعة للأمم المتحدة الحقوقية والإنسانية وغير ذلك في اليمن وغيرها.
وحضر الفعالية الإحتفالية التي أقامتها المنظمة في قاعة السعودي الألماني وكلاء أمانة العاصمة ومستشاريها ووكلاء لعدداً من المحافظات والوزارات القانونية والتعليمية وعدد كبير من المسؤلين، إضافة إلى عدد من الأسر المتضررة من الحرب والتي حضرت بأطفالها.
وأشاد المسؤلين في كلماتهم التي ألقونها في الفعالية بدور منظمة ارتقاء وطن للتنمية الشاملة في تنظيم هذه الفعالية التي تعني وتهتم بحقوق الطفل اليمني والإهتمام بهم، مشيرين إلى أن الطفل اليمني هو الأكثر استهدافاً وتضرراً من الحرب..
 
Top